worldnews

انستقرام تَختبر خاصية إنشاء مجموعات خاصة بالطلاب

تعمل انستقرام على إدراج خاصية تسمح بتقسيم مستخدميها إلى فئات عبر إنشاء مجموعات الكليات، أو ما تسميها College Communities، وتقوم الفكرة على تجميع الطلاب ذوي التخصص المشترك أو نفس الكلية أو الجامعة، تحت مجتمع خاص بهم، يستطيعوا أن يتشاركوا فيه القصة وتبادل الرسائل، وفقاً لـ CNBC.

وتعتبر هذه الخاصية للطلاب الحاليين، أي لا تتضمن من تخرجوا من الكلية، ولا تفرض انستقرام امتلاك المشترك لبريد الكتروني تعليمي، أي بامتداد edu، لتفعيل اشتراكه، ولا تعتمد على المكان الجغرافي للجامعة في ذلك أيضاً، إنما تركز بشكل أساسي على المعلومات الخاصة بالدراسة، والتي شاركها المستخدم بشكل عام على حسابه، أو بأي حسابات أخرى مرتبطة، ونوعية الحسابات التي يتابعها.

وهذه الطريقة تلبي مطالب المستخدمين عبر انستقرام، المعنيين بالتواصل مع زملائهم، وذلك عبر إضافة اسم الجامعة التي التحقوا بها، بالإضافة إلى سنة التخرج إلى الملف الشخصي في المجموعة.

ولا تعد هذه المجموعات حكراً على الطلاب ذوي النشاط المشترك، فهي تملك أيضاً نقطة ضعف أقرب ما يسمى بالثغرة، كونها تسمح للمراسلين بالانضمام لها، بالرغم أنهم قد تخرجوا، أي تفقد شرط مهم من أساسياتها لاعتبارات أخرى.

وقد أفادت انستقرام أن الخاصية ما زالت تحت الفحص، ويتوفر فيها أدوات الإبلاغ عن الاستخدام غير الملائم، التي تسمح لهم بإجراء التعديلات وقراءة المراجعات، لتوفير نسبة أمان أكبر للمستخدمين ولأداء أفضل لمنصتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق